تويتر تلتحق بركب التجارة الإلكترونية وتطرح ميزةً للتسويق على المنصة

يقوم موقع تويتر بإطلاق اختبار أول للملفات الشخصية الاحترافية للعلامات التجارية، حيث تتجه المنصة نحو مرحلة جديدة من الأعمال، وهي اختبار “Shop Module” الجديد مع مجموعات محدد من العلامات التجارية في الولايات المتحدة.

وفقاً لمنصة تويتر:
“The Shop Module هي عبارة عن مساحة مخصصة في الجزء العلوي من الملف الشخصي حيث يمكن للشركات عرض منتجاتها، وعندما يزور الأشخاص ملفاً شخصياً تم تمكين Shop Module فيه، يمكنهم التمرير عبر مجموعة المنتجات والاستفادة من منتج واحد لمعرفة المزيد عنها والشراء بسلاسة في متصفح خاص داخل تطبيق تويتر، دون الحاجة إلى مغادرته.”

مع نمو التجارة الإلكترونية، تبحث جميع منصات التواصل الاجتماعي عن كيفية دمج عناصر التسوق من أجل إبقاء المستخدمين لفترةٍ أطول على التطبيق أو الموقع، وزيادة فرص الإيرادات إلى أقصى حد.

تقوم تويتر بتجربة أشكال مختلفة من الميزات الإضافية التي يتعين على المستخدمين الدفع للوصول إليها. كما تختبر أيضاً تحديثاتٍ لمنصة إدارة التغريدات الخاصة به “Tweet Deck”، والتي قد تتطور أيضاً إلى خيارات اشتراك مدفوعة مماثلة للمستخدمين المحترفين.

حتى الملفات الشخصية الاحترافية في تويتر قد تصبح خياراً مدفوعاً، حيث تبحث المنصة عن المزيد من الطرق لزيادة الإيرادات، كجزء من هدفها الأوسع لمضاعفة إيراداتها بحلول عام 2023.

يقول الرئيس التنفيذي لتويتر إنه يختبر ميزة المتجر في البداية “على عدد قليل من العلامات التجارية في الولايات المتحدة”، وفق تعبيره، قبل اتخاذ أي قرار بشأن نشرٍ أوسع.

هل ستدفع العلامات التجارية للوصول إلى ميزات احترافية إضافية؟
وهل ستدفع مقابل إضافة عرض متجر على الملف الشخصي لشركتك على تويتر؟
ما رأيك في هذه الميزة؟ هل هي خطوة سيستفيد منها أصحاب الأنشطة التجارية؟