أهمية برمجة تطبيق جوال للمتاجر الإلكترونية
أهمية برمجة تطبيق جوال للمتاجر الإلكترونية

يفضل الكثير من المتسوقين عبر الإنترنت تطبيقات التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة على مواقع الويب، لأنها توفر سرعة متقدمة وملاءمة وقدرة على التكيف. ماهي أهمية تصميم وبرمجة تطبيق جوال لمتجرك الالكتروني أو لنشاطك التجاري؟ هذا ما ستتعرف عليه في مقالنا التالي.

1. الحصول على عملاء مخلصين وجديين

على الرغم من أن تطبيقات الجوال هي نسخة من مواقع الويب، إلا أنها مُحسَّنة للغاية ومخصصة ومصممة جيدًا، مما يحسن بشكل كبير تجربة العملاء ويسهل اكتساب عملاء جدد والاحتفاظ بهم. حيث يجد العملاء أنفسهم في متجر مناسب عبر الإنترنت ويمكنهم اختيار البضائع وشرائها دون أي مشاكل.

فيما يلي بعض المزايا المهمة لتطبيق التسوق عبر الأجهزة المحمولة على موقع ويب سريع الاستجابة:

  • إمكانية التنقل. يتمتع المستهلكون بمزيد من الحرية أثناء استخدام التطبيقات في أي وقت ومن أي مكان.
  • وقت التحميل. يتم تحميل صفحات التطبيق بشكل أسرع، وبالتالي، فإنها تستقطب المزيد من العملاء. يجب على المدراء أن يدركوا أن الثواني مهمة في تجارة التجزئة. سيغادر معظم الزائرين الموقع إذا احتاج إلى أكثر من ثلاث ثوان للتحميل ومن المحتمل أن يتجهوا إلى المنافسين.
  • محتوى مخصص. يمكن حفظ تفضيلات التسوق والطلبات السابقة في التطبيق، ليكون بمثابة أساس للعروض الشخصية.
  • الوصول دون اتصال. يمكن لأفضل تطبيقات التجارة الإلكترونية أن توفر للمستخدمين الوظائف الأساسية (لمقارنة المنتجات، والتحقق من الأسعار) حتى في وضع عدم الاتصال.

وبالتالي، فإن تطبيقات التجارة الإلكترونية قادرة على إنشاء جمهور مخلص قوي لشركتك.

2. كفاءة أفضل وزيادة الإيرادات:

كقاعدة عامة، تعد تطبيقات الهاتف المحمول أكثر مرونة وسهولة في الاستخدام. على الرغم من أن تنفيذها مكلف قليلاً، فمن المحتمل أن تؤتي ثمارها بسرعة وتزيد من المبيعات. الارتباط بسيط: التطبيق الجيد بالمفهوم والوظائف الصحيحة يجلب المزيد من العملاء؛ يؤدي المزيد من العملاء إلى المزيد من الطلبات، وبالتالي تزداد أرباحك.

بالإضافة إلى ذلك، تعد الإشعارات الفورية وسيلة رخيصة وفعالة لزيادة المبيعات والحفاظ على العلامة التجارية. من خلال دفع الإخطارات، يمكنك على الفور تقديم المعلومات الأساسية لعملائك وإلهامهم لتقديم طلبات فورية.

يمكنكم الاطلاع على بعض التطبيقات المرنة وسهلة الاستخدام التي تقدمها شركة كواليتي..

3. تحليلات مفصلة:

تتميز تطبيقات الجوال بسهولة جمع البيانات وتتبعها. تسمح لك وظائف الهاتف المحمول بمراقبة تفاعل المستخدمين وتمنحك معلومات مفيدة عنهم، مثل الاستجابة لمحتوى وميزات معينة، والتعليقات، وطول الجلسة، وتكوين الجمهور. قد يساعد ذلك في تقديم تحسينات وتحديثات، وإنشاء محتوى مخصص، وتطوير إستراتيجية تسويق متقدمة وحملات ترويجية فعالة.

 

4. التعرف على العلامة التجارية:

تدعم تطبيقات الهاتف المحمول الاتصالات القوية بين العلامات التجارية والعملاء. على سبيل المثال، يشارك المستخدمون عن طيب خاطر روابط إلى مواقعهم المفضلة ، ويطلبون التعليقات ويصفون تجربة عملائهم في الشبكات الاجتماعية. يمكنك دمج منصات الوسائط الاجتماعية الشهيرة في تطبيقك للسماح للعملاء بمناقشة منتجاتك وخدماتك.

وهذه أدوات قوية لبناء سمعة علامتك التجارية والإعلان عن خدمتك وجذب انتباه العملاء المحتملين.

علاوة على ذلك، يتمتع مستخدمو الأجهزة المحمولة بفرص مذهلة للحصول على إشعارات فورية مع عروض خاصة وخصومات وهدايا. هذا يعني أنه يمكنهم توفير المال، لذلك من منظور نفسي، من المحتمل أن يتفاعلوا مع هذه المتاجر بشكل منتظم.

5. انخفاض معدل التخلي عن عربة التسوق:

تتمتع تطبيقات الأجهزة المحمولة بمعدلات أقل بكثير من التخلي عن سلة التسوق بسبب عملية الخروج المبسطة. يتم تخزين معلومات الشحن والدفع داخل النظام، مما يتيح للمستخدمين إكمال عمليات الشراء بنقرة واحدة. يتيح ذلك للعملاء إجراء عملية الدفع بشكل أسرع دون إلهاء غير ضروري.

6. خيارات دفع متعددة:

على الرغم من أن مواقع الويب لديها خيار الدفع عبر الإنترنت، إلا أن تطبيقات الأجهزة المحمولة قد حسنت الراحة للعملاء مع خيار الدفع عبر قنوات دفع متعددة مثل بطاقات الائتمان والمحافظ الإلكترونية.

في النهاية تخطط 90 بالمائة من الشركات لزيادة الاستثمار في تطبيقات الأجهزة المحمولة وذلك منذ عام 2016 حتى الآن. إذا لم تفعل ذلك، فهناك فرصة جيدة لترك منافسيك وراءك، يمكنك التواصل معنا والتعرف على أهم الحلول التي تضعها شركة كواليتي بين يديك في مجال برمجة تطبيقات الجوال.

Abdaullah Darwish
[email protected]