يوتيوب تخطط لتوسيع نشر ميزة الفيديوهات القصيرة

بينما لا تزال منصة «تيك توك» تحقق المزيد من الانتشار، تخطط منصة «يوتيوب» إلى إطلاق المزيد من المزايا للحفاظ على ولاء الأشخاص الذين يحبون مشاهدة الفيديوهات عليها.

في هذا الأسبوع، كجزءٍ من جهوده المستمرة لتوسعه وإخماد شعبية تطبيق تيك توك، بدأ يوتيوب باختبار أدواتٍ تجريبية للمستخدمين في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، وهي المرحلة التالية لجهود استنساخ منصة تيك توك.

يوتيوب شورت:

في وقتٍ سابق، أطلقت منصة يوتيوب لأول مرة ميزة المقاطع القصيرة للمستخدمين في الهند، وتوسعت لتشمل المستخدمين في الولايات المتحدة من هذا العام.
وفي تحديث أرباح يوتيوب الجديد، قالت شركة «ألفابِت»؛ الشركة الأم لموقع يوتيوب أن عدد المشاهدات على يوتيوب شورت يصل الآن إلى 6.5 مليار مشاهدة يومياً، حيث ارتفع من 3.5 مليار في نهاية عام 2020.

على الرغم من أن معظم الناس لا ينشرون المقاطع القصيرة على يوتيوب كما يفعلون على تيك توك، وعلى الرغم من وجود عدد كبير من المتابعين على تيك توك، إلا أن إمكانات تحقيق الدخل على يوتيوب ستكون أكبر بكثير من تيك توك، حيث ستوفر منصة يوتيوب المزيد من انتشار الفيديوهات عليها وستزيد من الأرباح التي يتم جنيها من خلال الفيديوهات القصيرة. ولكي تحافظ المنصة على مستخدميها ستجعل الناس يتحولون إلى يوتيوب شورت من خلال دعم منشئي المحتوى، لأن منصة تيك توك لا توفر الدعم المادي الذي يذكر سوى من البث المباشر.

لن تحل شورتات يوتيوب مكان تيك توك أبداً، ولكن يمكن أن تكون بديلاً جيداً.
هل ستنتقل من النشر على تيك توك إلى اليوتيوب؟

لمتابعة قناة أخبار الميديا على التلجرام: