إليك النصائح لجعل متجرك الإلكتروني رقم واحد

إليك النصائح لجعل متجرك الإلكتروني رقم واحد

مع صعود التسوق عبر الإنترنت، فإن إنشاء متجر إلكتروني له فوائد لا حصر لها. لكن الكم الهائل من الخيارات المتوفرة لإطلاق متجرك الإلكتروني اليوم يمكن أن يكون مربكاً.

لهذا السبب يقدم لك فريق كواليتي أهم النصائح لضمان متجر إلكتروني ناجح.

نقدم هذه المعلومات بناءً على تجربة مباشرة مع أصحاب المتاجر الإلكترونية، لمساعدتك في اتخاذ القرارات الأفضل وإيصال متجرك عبر الإنترنت لأكبر عدد من العملاء. 

 إليك أهم النصائح:

1- التصميم الجذاب لواجهات المتجر:

إذا كان تصميم واجهات متجرك وألوانه سيئة وغير مريحة للنظر، فإن عملك على الإنترنت محكوم عليه بالفشل.بناءً على بعض الدراسات يعتبر 93% من المشترين أن التصميم المتناسق واختيار الألوان المريحة للعين هو العامل الأكثر أهمية عند الشراء.

إليك النصائح لجعل متجرك الإلكتروني رقم واحد

ماذا تعرف عن برمجية كواليتي للمتاجر الإلكترونية؟ اقرأ المزيد

2- صفحةمن نحن“:

إذا انتقل زائر إلى صفحة “من نحن” الخاصة بمتجرك، فهذا يعني أنه مهتم بالفعل بنشاط عملك، ويمنحك فرصة لإثبات أن منتجك هو الأفضل.

ما عليك القيام به هو توضيح ما أنت عليه، وماذا تفعل، والأهم من ذلك ما تقدمه للعملاء.

تأكد من أنك لا تضيع هذه الفرصة فهي تؤدي إلى اكتساب عميل. يجب أن تكون معلومات الاتصال الخاصة بك واضحة ويسهل العثور عليها في صفحة من نحن وكافة أقسام الموقع أو المتجر الخاص بك. تأكد أيضاً من ذكر:

  • الإيميل
  • قنوات السوشال ميديا
  • أرقام التواصل
  • العنوان

تجنب ازدحام الصفحة بمعلومات كثيرة كي لا يمل العميل من إكمال القراءة.

 3- الشراكة مع ماركات أو متاجر أخرى:

إن طلب العملاء الشراء أونلاين من متجر شركة غير معروفة ليس بالأمر السهل.

أنشئ سمعتك من خلال إظهار الشركات التي تعمل معك.

لا يحتاجون بالضرورة إلى أن يكونوا بحجم أبل، ولكن حتى الشركات الصغيرة يمكنها إضافة درجة من الجدارة بالثقة إلى مؤسستك.

قم بتمييز الشركات الشريكة على صفحتك الرئيسية لعرض سمعتك على الفور لزوار الموقع.

إذا كان لديك عدد كبير من الشركاء، اعرضهم جميعاً. كلما زاد عدد الشركاء لديك، زادت ثقة المشتري.

إليك النصائح لجعل متجرك الإلكتروني رقم واحد

 

4- تقديم دعم ممتاز عبر الإنترنت:

يحتاج المستهلكون لديك إلى معرفة أنهم سيحصلون على الدعم بعد إجراء عملية الشراء ومتابعة الطلب أثناء عملية الشحن إذا لزم الأمر أم لا.

يمكن أن يؤدي ضمان استكشاف الأخطاء وإصلاحها بعد الشراء والاستشارة قبل الشراء إلى تحويل المشترين المحتملين إلى عملاء مخلصين ومستمرين.

أكثر أنواع الدعم شيوعاً وإفادة هي ميزة الدردشة الحية التي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يمكن لهذه الأداة زيادة مستوى الموقع بنسبة 10% أو أكثر. إذا لم تكن لديك الموارد اللازمة لتقديم الدعم على مدار الساعة، فلا يزال يتعين عليك تقديم نوع من الخدمة لمساعدة الأشخاص خلال ساعات العمل.

اجعل ميزات دعم العملاء، سواء عبر الاتصال المباشر أو الشات، في واجهة المتجر الرئيسية حتى يكون المشترون على دراية بهذه الخدمات.

5تأكد من أن متجرك متوافق مع الموبايل:

مع زيادة نسبة التسوق عبر الإنترنت، يتعين على صاحب المتجر التأكد من أن تصميم متجره متوافق مع الجوال، للتأكد من أن المشترين يمكنهم إجراء عمليات الشراء من خلاله أيضاً، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.

اختبر استجابة متجرك للهاتف المحمول عن طريق تحميله على الهاتف والتصفح للتحقق من وجود أخطاء.

المتجر الالكتروني

 

6- أعلن على وسائل التواصل الاجتماعي:

يعد الترويج على قنوات التواصل الاجتماعي طريقة فعالة للتواصل مع الكثير من العملاء المحتملين بطرق إبداعية وممتعة. يمكن أن يكون الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي منشور موجز على Facebook.

استخدم أدوات، مثل Google Analytics، لتتبع القنوات التي يستخدمها عملاؤك المستهدفون أكثر من غيرها، وتركيز جهودك التسويقية على هذه القنوات.

 7- مدونة مفيدة، يحركها SEO:

المدونة هي وسيلة للتواصل مع الجماهير على مستوى عميق. وتساعد على معرفة كيفية استجابة العملاء للمحتوى الذي تنتجه وتوجيه استراتيجياتك لتلبية احتياجات المشترين ورغباتهم.

تعمل منشورات المدونة على بناء ثقة المشتري عندما تقدم نوعاً من القيمة للقارئ، مثل تقديم مشورة الخبراء حول استخدام المنتج أو موضوع متعلق بالصناعة.

استخدم أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لقياس حجم البحث الشهري.

استخدم Google Analytics لتتبع مشاهدات الصفحة لمنشورات مدونتك. ضع في اعتبارك المنشورات السابقة التي تلقت عدداً كبيراً من المشاهدات عند التخطيط لمحتوى مستقبلي.

كما ننصحكم برؤية ميزات برمجية كواليتي للمتاجر الإلكترونية حيث تساعدكم على العمل بكل هذه النصائح ضمن برمجية متجر إلكتروني واحدة.

Yasmine Al Hasan
[email protected]

Quality Marketing