fbpx

5 مهارات قوية تساعد رجال المبيعات في إغلاق عملية البيع بصفقة ناجحة

لكي تكون رجل من رجال المبيعات الناجحين عليك بأن تتمتع بعدة مهارات تساعدك في إتمام دورة حياة المبيعات  وإغلاق صفقة ناجحة

وليكن بعلمك أن سرعة البديهة هي أساس كل هذه المهارات وقدرتك على التعامل مع مختلف المواقف بشكل سريع و بديهي هو مفتاح وصولك وحيازتك على لقب رجل المبيعات الناجح.

سأقوم بذكر 5 مهارات على رجال المبيعات التحلي بها وذلك لتمكينهم في إغلاق الصفقات بشكل ناجح وأخذ ثقة العميل:

اعطي العميل الاهتمام الكامل:

عليك أن تولي العميل الاهتمام الكامل وسرعة بالرد على استفساراته وتساؤلاته لكي لا تخسر الاتفاق معه خصوصاً عندما يكون التواصل عن طريق الواتس آب أو وسائل التواصل الاجتماعي.

فالعميل عندما يرى اهتمامك به وخدمتك في الوصول لصيغة تلبي له احتياجاته سيبدأ بالثقة بك وبشركتك وستجري المفاوضات بشكل مريح وهذا ما سيساعدك بإغلاق الصفقة بنجاح.

سيطر على نبرة صوتك:

اياك وأن تعلو نبرة صوتك على العميل اثناء المباحثات حتى وان قام باستفزازك بشيء ما, تصرف بحكمة وبديهية واجعل اجوبتك بصوت محترم وطريقة مهذبة.

كن صادقاً دائماً:

التزم بالصدق بشكل دائم مع العميل أثناء المباحثات فعند اكتشاف العميل خطأك بموضوع بسيط سيفقد ثقته بك وبشركتك وستنهار الاتفاقات بشكل مؤكد.

وذلك سيعود على اسمك واسم شركتك بالسمعة السيئة ويشوه اسم نشاطك التجاري في السوق الذي يكون للعميل القدرة على التأثير فيه.

تصرف بحسن نية:

اجعل هدفك من الكلام ليس فقط أن تبيعه منتجك او خدمتك, بل أنك تريد ان تلبي حاجته وأن شراءه لمنتجك او خدمتك سيعود عليه بالنفع والفائدة وذلك سيعزز في فرصة إغلاقك للصفقة بنجاح.

كن خبيراً:

عندما تشرح للعميل عن مزايا منتجك أو خدمتك كن خبيراً في شرحك, اعرف مزايا منتجك أو خدمتك بشكل جيد ولا تتردد في إظهار ميزاته التي ستعود بالنفع على العميل, اعرف ما هو بحاجته بالتحديد واشرح ذلك بخبرة ودراية قوية به.

العديد من المهارات التي تساعدك لتكون رجل مبيعات ناجح ذكرنا لك أهمها

اسعى دائماً لتطوير ذاتك ومهاراتك في مختلف المجالات, ذلك يساعدك في نمو شخصيتك وقدرتك على اتمام الصفقات بنجاح وهذا ما يعود بالنفع على شركتك مما يحسن قيمتك فيها ويزيد ثقة القائمين عليها بك, سيرتفع تقييمك في الشركة وستغدو مشهورا في مجالك.

لطلب استشارة في المبيعات يرجى التواصل عبر البريد الالكتروني:

[email protected]