تويتر تختبر مجموعة من خيارات التحكم الجديدة منها الأرشفة التلقائية للتغريدات القديمة وإخفاء الإعجابات

تويتر تختبر مجموعة من خيارات التحكم الجديدة منها الأرشفة التلقائية للتغريدات القديمة وإخفاء الإعجابات

تعتزم تويتر طرح مجموعة من الميزات الجديدة المصممة لتوفير مزيد من الحماية والتحكم للمستخدمين، مما يمنحك مزيداً من القدرة على إدارة تفاعلاتك داخل المنصة وحماية المحتوى الخاص بك. وفقاً لما أوردته بلومبرج.

من بين الميزات التي يتم النظر فيها، وفقاً لتقرير بلومبرج ، ما يلي:

  • أرشفة التغريدات القديمة: سيمكن هذا الخيار المستخدمين من أرشفة تغريداتهم القديمة بعد فترةٍ زمنيةٍ معينة بحيث لا تعود التغريدات مرئيةً للآخرين، كما سيكون المستخدمين قادرين على تحديد وقت الأرشفة يدوياً؛ بحدود 30 و 60 و 90 يوماً، أو إخفاء التغريدات بعد عامٍ كامل، والتي يتم اختبارها كخيارات محتملة.

اقرأ أيضاً: يوتيوب تخطط لتوسيع نشر ميزة الفيديوهات القصيرة

  • إزالة الحسابات الفردية كمتابعين: الاختبار الجديد في تويتر يعمل على خيار من شأنه أن يمكّن المستخدمين من إزالة ملفات تعريف معينة من قائمة المتابعين الخاصة بهم، دون الحاجة إلى استخدام الحظر وإلغاء الحظر. هذا الحل البديل قد تجعلك تتجنب بعض المستخدمين في التطبيق.

 

  • إزالة نفسك من محادثة: تم اختبار هذه الميزة الشهر الماضي. سيمكن هذا الخيار المستخدمين من إلغاء وضع علامة على أنفسهم من أي مناقشة، ومنع ذكرهم مرةً أخرى. كان يُطلق على هذا الخيار في السابق اسم ” unmention yourself”

 

  • إخفاء التغريدات التي أعجبتك: لطالما كانت الإعجابات مربكةً بعض الشيء لمستخدمي تويتر، حيث رأى البعض أنها مستوى من التأييد، بينما يستخدمها آخرون كعلامة لأشياء يريدون قراءتها لاحقاً. لكن من خلال إخفاء تغريداتك المفضلة، سيمنحك ذلك شعوراً بحريةٍ أكبر فيما تفعله على المنصة.

اقرأ ايضاً: تويتر تلتحق بركب التجارة الإلكترونية وتطرح ميزةً للتسويق على المنصة

يدور محور التركيز الحقيقي وراء كل هذه التحديثات حول منح المستخدمين المزيد من الخيارات للشعور بالحرية والانفتاح في كيفية مشاركتهم على المنصة.

كما أضاف تويتر أيضاً خياراً جديداً لـ”وضع الأمان ” هذا الأسبوع، والذي يهدف إلى توفير مستوى جديد من الحماية.

ترغب تويتر من المستخدمين التعليق والمشاركة قدر الإمكان، إذ تشكّل العناصر القديمة عائقاً أمام المستخدمين؛ وهذا هو السبب في خلق طرق جديدة لمساعدة المستخدمين على الشعور بحريةٍ أكبر في ما يقومون بتغريده، مع منح الأشخاص أيضاً المزيد من الطرق للقيام بذلك.

هل ستكون هذه الميزات الجديدة جيدة للمستخدمين؟

من المؤكد أن أرشفة التغريدات أمرٌ منطقي، ويمكن أن توفر مستوىً افضل لحرية المستخدمين؛ لأننا قد نكون صححنا بعض الأخطاء التي قمنا بتغريدها وارتكابها في السنوات الماضية.